اقامت وحدة شؤون المراة في كلية الطب البيطري وبالتعاون مع وحدة التعليم المستمر ورشة توعوية  بعنوان “افة المخدرات واضرارها الاجتماعية”. بحضور عدد من التدريسين والباحثين والطلبة.

وهدفت الورشة الى تعريف الحضور بخطورة المخدرات ومدى تأثيرها على المجتمع من خلال  التركيز على العديد من المحاور التي تعرف ظاهرة المخدرات التي اصبحت تشكل تحدياً من أخطر التحديات الاجتماعية التي تواجه العالم اليوم, واشارت الورشة الى ان موضوع تعاطي وادمان المخدرات اصبحت ظاهرة اجتماعية عالمية تشير الي الخلل القائم في الأنظمة القيمية والتربوية والإجتماعية في كثير من المجتمعات.

وتضمنت الورشة مناقشة أهم الأسباب المؤدية إلي تعاطي وإدمان المخدرات والتي منها الأسباب الاجتماعية لتعاطي كفشل الأسرة في التنشئة الاجتماعية والتفكك الاسري ورفاق السوء الفقر ووسائل الاعلام ومن الاثار الجانبية للإدمان هدر الموارد البشرية والمالية و التفكك الاسري انتشار الجريمة والانحراف.

واوصت الورشة التركيز على القوانين والتشريعات فقط تبقي الدولة عاجزة إذا لم تقم على  تنفيذها أجهزة ومؤسسات قادرة علي أداء مهامها علي الوجه الأكمل. فضلاً عن البعد الديني والذي يعد من أهم عوامل الوقاية من الجريمة والإنحراف الرعاية الروحية والتي تعمل  الى صقل روح الشباب، وبناء قواهم الروحية في ظل مبادئي الدين الحنيف.