شهدت كلية التربية للبنات المناقشة العلنية لطالبة الماجستير( نور نشأت عبود ) من قسم اللغة العربية عن رسالتها الموسومة بــ : (أثر استراتيجية الأيدي والعقول في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الإملاء)

 

وهدفت الرسالة إلى التعرف على أثر استراتيجية الأيدي والعقول في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الإملاء

 

توصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها عقد دورات تدريبية لمدرسي ومدرسات اللغة العربية في المرحلة المتوسطة عن استعمال الاستراتيجيات الحديثة في التدريس ومنها استراتيجية الأيدي والعقول وبيان فاعليتها في العملية التعليمية عن طريق المديرية العامة للتربية في وزارة التربية والمديريات العامة في العراق وتوصية مشرفين الاختصاص على حث مدرسي اللغة العربية اعتماد استراتيجية الأيدي والعقول بدلاً من الطريقة الاعتيادية في تدريس مادة الإملاء لطلبة الصف الثاني المتوسط وتأكيد أهمية مادة الإملاء من قبل المديرية العامة للمناهج (شعبة اللغة العربية) أسوة بفروع اللغة العربية الأخرى.