شدت كلية الادارة والاقتصاد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة ( التمكين النفسي وتأثيره بالأداء السياقي )  في تخصص الادارة العامة للطالبة ( دعاء عبد حافظ )

 

تهدف الدراسة إلى تسليط الضوء على الأهمية البارزة للتمكين النفسي والأداء السياقي باعتبارهما مفاهيم إدارية أساسية في الدائرة المبحوثة. وبيان العلاقات الحاصلة بينها من خلال دراسة التأثير للتمكين النفسي وابعاده في الأداء السياقي للعاملين في المنظمة المبحوثة.

 

وقدمت الباحثة عدد من التوصيات اهمها يجب على الدائرة تبني سياسات وإجراءات تعزز المساواة بين الذكور والإناث فيما يتعلق بتوزيع المسؤوليات وفرص العمل. يمكن تحقيق ذلك من خلال تحسين عمليات التوظيف والترقيات لضمان الفرص المتساوية للجميع بغض النظر عن الجنس ومن خلال تشجيع الموظفين على متابعة التعليم العالي، سيكون لديهم الفرصة لتطوير مهاراتهم ومعرفتهم، مما سيؤدي إلى تعزيز قدراتهم وتحسين أدائهم في العمل. يمكن تقديم برامج داخلية للتعليم والتدريب أو دعم مالي للموظفين الذين يرغبون في متابعة درجات أكاديمية متقدمة.

وعندما يتم توثيق وتبادل الخبرات بين الموظفين، يمكن للدائرة الاستفادة من مجموعة متنوعة من المعرفة والتجارب. يمكن تنظيم جلسات تبادل الخبرات، أو إنشاء منصات إلكترونية للتواصل والتبادل، لتسهيل نقل المعرفة والتجارب بين أفراد الفريق وعلى الدائرة تطوير برامج تدريبية مستمرة تستهدف تعزيز مهارات الموظفين في مجالات الإدارة والمالية بالإضافة إلى تعزيز مهارات الادارة والتواصل الفعّال.