اقامت كلية الهندسة شعبة ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي وبالتعاون مع اعضاء المجلس العراقي لاعتماد التعليم الهندسي ندوة خاصة بتطبيق المعايير الوطنية لاعتماد برامج التعليم الهندسي الوطني. حاضر فيها عدد من أعضاء المجلس العراقي لاعتماد التعليم الهندسي بحضور عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور غسان حميد عبد المجيد و معاوني العميد ورؤساء الاقسام العلمية في كلية الهندسة وهندسة الخوارزمي وجامعة الفارابي وتدريسي الكلية .

هدفت الندوة الى الشروع في بناء خطوات صحيحة لتحقيق الاعتماد البرامجي الوطني من خلال تعزيز المشاركة الفاعلة لكل من القيادات والتدريسيين والفنيين والإداريين والطلبة مما يتيح للجميع فرصة تحمل المسؤولية وفق اختصاصهم، لضمان اعتماد الأقسام العلمية الثلاثة عشر في كلية الهندسة.

وناقشت الندوة عدة محاور رئيسية من بينها تطوير وتنمية مهارات الطلبة لإعداد مهندسين متمكنين وقادرين على المنافسة في سوق العمل، فضلاً عن تطوير برامج الدراسة والتدريب، والتركيز على مشاريع التخرج لتتوافق مع متطلبات سوق العمل. كما أكدت الندوة على أهمية تغيير فلسفة التعليم الهندسي من التقليدية إلى اعتماد مخرجات التعليم الحديثة لإعداد مهندسين بمهارات علمية عالية وتمكينهم من الالتزام بالمسؤولية المهنية وأخلاقياتها وتطوير طرق الاختبارات والتقييم لتتماشى مع مخرجات التعليم الهندسي الحديثة

واختتمت الندوة بتوزيع شهادات المشاركة للمحاضرين والاستعداد الكامل من الكلية للحصول على الاعتماد البرامجي الهندسي الوطني بعد الايفاء بكل متطلبات المحاور المحددة.