نظم قسم الفلك والفضاء بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية العلوم جامعة بغداد، حلقة نقاشية بعنوان “البصريات التكيفية في الفلك” باشراف رئيس القسم الاستاذ المساعد الدكتور عبد الله كامل احمد، وبمشاركة عدد من الباحثين والمهتمين بطروحات الموضوع.

وهدفت الحلقة النقاشية الى تسليط الضوء على موضوع لبصريات التكيفية التي تمثل نقلة نوعية في كيفية تحسين جودة الصور والرؤية عبر الوسائل البصرية المختلفة، مما يفتح آفاقًا جديدة في مجالات علم الفلك والطب وغيرها من التطبيقات.

.

وتضمنت الحلقة النقاشية التي القى محاضراتها كل من الاستاذ الدكتور رائد نوفي حسان والاستاذة المساعدة الدكتورة هدى شاكر علي الى التعريف بموضوع القدرة على التكيف مع التشوهات البصرية في الوقت الحقيقي، إذ تتيح هذه التقانة تحقيق مستوى غير مسبوق من الدقة والوضوح.

مؤكدين بذلك  إن التطورات المستمرة في هذا المجال تعد بمزيد من الابتكارات التي ستساهم في تحسين القدرات على رؤية العالم واستكشافه بشكل لم يكن ممكنًا من قبل، مبينين ان البصريات التكيفية ليست فقط أداة للتصحيح، بل هي وسيلة للتقدم العلمي والتقاني، تمهد الطريق لتحقيق رؤى جديدة واكتشافات مذهلة في المستقبل.