نظم قسم علوم الحاسوب بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر بكلية العلوم جامعة بغداد، ورشة العمل بعنوان التجارة الالكترونية والتسويق الرقمي وبحضور عدد من الطلبة والتدريسيين والمعنيين بموضوع الورشة والمهتمين بها .

 

وهدفت الورشة الى تسليط الضوء على موضوع التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي من حيث العائدات والنتيجة المتوقعة والأدوات المستخدمة واستخدام الذكاء الاصطناعي والتطبيق العملي وتطبيقات المتاجر الإلكترونية التي تحاكي التطور السريع للتكنولوجيا وأدوات الاتصال الحديثة التي ظهر عبرها مصطلح “التسويق الرقمي  Digital Marketing”، الذي يعد أحد أهم القطاعات نموا وطلبا في عالم الأعمال عن طريق ثورة الاتصالات والتطور التكنولوجي المتسارع الذي حدث في السنوات الأخيرة .

 

 

وتضمنت الورشة التعريف بالتسويق الرقمي وعائداته والاستراتيجيات والادوات واهمية الذكاء الاصطناعي في التسويق الالكتروني وفروعه وتطبيقاته العملية واخر تطبيقات المتاجر الالكترونية.

 

 

 فضلا عن تعريف المشاركين على اساسيات التسويق الالكتروني وبداياته واهميته وما هو الفرق بين التسويق الالكتروني والتسويق الرقمي، مع الاطلاع على أبرز أنواع التسويق الالكتروني وشرح كل نوع بشكل مختصر مع اهم المميزات والعيوب الخاصة بالتسويق الالكتروني وما يضمنه التسويق الالكتروني عن غيره من الطرق، عبر التعرف على اهم الأدوات المستخدمة في التسويق الالكتروني وكيفية التعامل مع كل أداة.