شهدت كلية التربية للبنات  المناقشة العلنية لطالبةِ الماجستير (آيات سلمان رغيل الشويلي) من قسم رياض الاطفال عن رسالتها الموسومة بـ”التوجه نحو مساعدة الآخرين وعلاقتهُ بالنزعة الكمالية لدى طالبات قسم رياض الأطفال”

ھدفت الدراسة إلى معرفة التوجه نحو مساعدة الآخرين لدى طالبات قسم رياض الأطفال والفروق في التوجه نحو مساعدة الآخرين لدى طالبات القسم على وفق متغير الجامعة ( جامعة بغداد ،جامعة المستنصرية الجامعة العراقية ) والفروق في التوجه نحو مساعدة الآخرين لدى طالبات القسم على وفق متغير المرحلة الدراسية ( الثانية ، الثالثة ، الرابعة) والنزعة الكمالية لدى طالبات القسم والفروق في النزعة الكمالية لدى طالبات القسم على وفق متغير الجامعة  والمرحلة الدراسية والعلاقة الارتباطية بين التوجه نحو مساعدة الآخرين والنزعة الكمالية لدى طالبات قسم رياض الأطفال.

وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها إجراء دراسة للتعرف على علاقة التوجه نحو مساعدة الآخرين بالمسؤولية الاجتماعية ودراسة طبيعة العلاقة بين التوجه نحو مساعدة الآخرين ومتغير الأسناد الاجتماعي وإجراء دراسة مقارنة في التوجه نحو مساعدة الآخرين على وفق شرائح اجتماعية متباينة ( معلمين ، اطباء ، أساتذة جامعيين ) وإجراء دراسة للتعرف على النزعة الكمالية وربطها بمتغيرات أخرى مثل الدافعيةللإنجاز،  الرضا عن الذات ، التواضع ، جودة الحياة وإجراء دراسة لمعرفة العلاقة بين النزعة الكمالية وسمات الشخصية الخمس الكبرى لدى طالبات قسم رياض الأطفال وإجراء دراسة لمعرفة اسهام أساليب المعاملة الوالدية في النزعة الكمالية  لدى طالبات قسم رياض الأطفال ودراسة علاقة التوجه نحو مساعدة الآخرين  بمتغيرات اخرى مثل التفكير الأخلاقي وأساليب التنشئة الاجتماعية ومتغير الوعي الذاتي لدى طلبة الجامعة وإجراء دراسة لمعرفة العلاقة بين النزعة الكمالية والتفوق الدراسي لدى طالبات قسم رياض الأطفال وإجراء دراسة تستهدف التعرف على العلاقة بين النزعة الكمالية ومتغيرات آخرى مهمة مثل ( تقدير الذات،  الذكاء الوجودي ، الشعور بالانتماء ).