شهدت كلية التربية للبنات المناقشة العلنية لطالبةِ الماجستير (همسة عمر فاروق) من قسم اللغة الانكليزية ،عن رسالتها الموسومة( الجذب في العروض الجامعية للطلبة الدوليين: دراسة تداولية بلاغية)

هدفت الرسالة إلى معرفة الستراتيجيات التداولية البلاغية المستخدمة من قبل الجامعات في عروضهم لجذب الطلبة الدوليين واكثر الستراتيجيات المستخدمة واقلها على المستويين اللفظي والبصري وهل هنالك تعاون بين المستوى اللفظي والمستوى البصري

توصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات  أهمها يحتاج جميع مصممي العروض في الجامعات إلى استخدام استراتيجيات بلاغية و تداولية بصرية ولفظية اكثر لجعل عروضهم أكثر فعالية ويحتاج مصممو العروض إلى إيجاد توازن بين استخدام المنطقيات والأخلاقيات والعاطفيات للتأكد من أن عروضهم تعتبر جذابة عاطفياً ومعقولة وموثوقة. يساعد هذا التوازن في بناء مبررات عقلانية وثقة لاتخاذ القرار بشأن الجامعة ويحتاج الطلاب إلى أن يكونوا على دراية بالمنظورات البلاغية والجمالية حتى يتمكنوا من التعرف على مصداقية وتحقق العروض التي تقدمها الجامعات قبل الانضمام إليها ويجب أن تكون الجامعات صادقة في وعودها ومزاياها المقدمة في عروضها لأنها نوافذ لجذب الطلاب من جميع أنحاء العالم للانضمام إليها ويجب أن تسعى الجامعات مرارًا وتكرارًا للحصول على ردود فعل من الخريجين والطلاب الدوليين بشأن تجربتهم الأكاديمية حتى تستفيد من ذلك في تصميم عروضها وتحسينها.