شهدت كلية التربية للبنات في جامعة بغداد المناقشة العلنية لطالبةِ الماجستير(سارة فرج لفتة) من قسم رياض الأطفال عن رسالتها الموسومة بالمسافة الاجتماعية وعلاقتها بالارتباط العاطفي لآسر اطفال الروضة”

 

تھدف الدراسة إلى معرفة المسافة الاجتماعية لدى أُسر اطفال الروضة والارتباط العاطفي والفرق في المسافة الاجتماعية لاُسر اطفال الروضة على وفق متغير الجنس والفرق في الارتباط العاطفي لاُسر أطفال الروضة على وفق متغير الجنس والعلاقة بين المسافة الاجتماعية  والارتباط العاطفي لاُسر اطفال الروضة والعلاقة بين المسافة الاجتماعية والارتباط العاطفي لاُسر اطفال الروضة على وفق متغير الجنس.

 

توصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها إجراء برنامج تجريبي لتنمية مهارات الارتباط العاطفي لدى الإباء والأمهات وإجراء دراسات الارتباط العاطفي وعلاقته بمتغيرات أخرى  (الأوهام الإيجابية والحضور الوجودي وأساليب التنشئة الاجتماعية) وأجراء دراسة المسافة الاجتماعية وعلاقتها بمتغيرات أخرى وأجراء دراسة متغيرات البحث الحالي على شريحة أخرى مثل (طلبة الجامعة، أطفال الروضة).