جرت في كلية الإعلام جامعة بغداد ، مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة ( أطر المعالجة الصحفية للقضايا السياسية في الصحف الإلكترونية وانعكاسها على الجمهور العراقي )، للباحثة في قسم الصحافة بيداء حسين ناصر.

وهدف الاطروحة إلى تناول اطر المعالجة الصحفية للقضايا السياسية في الصحف الإلكترونية وانعكاسها على الجمهور العراقي والكيفية التي تمت بها معالجة هذا الموضوع في الصحف الإخبارية.

وتناولت ، الباحثة التعرف على أطر المعالجة الصحفية للقضايا السياسية في الصحف الإلكترونية وآليات تلك المعالجة ومدى ملائمتها ، والجانب الميداني من اجل التعرف على انعكاسات أطر المعالجة الصحفية للقضايا السياسية في الصحف الإلكترونية على الجمهور العراقي.

وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج اهمها ، تصدرت ” الصحف الإلكترونية ” في مقدمة المصادر التي تحصل عن طريقها عينة الدراسة على الأخبار ، وجاءت درجة متابعة الجمهور العراقي عينة الدراسة ل” صحيفة الصباح العراقية ” الإلكترونية في الترتيب الاول ومرتفعة بوجه عام بمتوسط حسابي ( ٢.٣٤٠٠).

كما جاءت درجة متابعة المبحوثين عينة الدراسة ل” صحيفة الشرق الأوسط السعودية ” الإلكترونية في الترتيب الثاني ومتوسطة بوجه عام بمتوسط حسابي (٢.١٣٧٥).