شهدت كلية التربية للبنات المناقشة العلنية لطالبةِ الماجستير (زينب جمعة فاخر الموسوي) من قسم اللغة العربية عن رسالتها الموسومة (أثر أستراتيجية مجموعات الدعم والمساندة في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط في مادة قواعد اللغة العربية ).

 

هدفت الدراسة إلى معرفة اثر أستراتيجية مجموعات الدعم والمساندة في تحصيل طالبات الأول المتوسط في مادة قواعد اللغة العربية.

 

توصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات اهمها ضرورة النهوض بالواقع التعليميّ في وزارة التربية وبخاصة في تدريس قواعد اللغة العربية، إذ أصبح الاهتمام بالاستراتيجيات التدريسية الحديثة أمرا لا بدَّ منه ، وذلك للتطور الحاصل في جميع الاصعدة التعليمية وصولاً  إلى إيجاد أفضل الاستراتيجيات والاساليب والطرائق الحديثة الداعمة للتعليم والتوصية بضرورة إقامة وزارة التربية الدورات العلمية الرصينة لإعداد المدرسين إعداداً يجعلهم قادرين على استعمال الاستراتيجيات الحديثة النشطة الفعالة في التدريس.