نوقشت في كلية التربية ابن رشد رسالة الماجستير الموسومة (الاصلاح الاداري وعلاقته بالقيم التنظيمية عند عمداء كليات جامعات محافظة بغداد ) في قسم العلوم التربوية والنفسية للطالبة ( شهد يونس عبد الحسن ).

وهدف البحث الى التعرف على مستوى الإصلاح الإداري عند عمداء كليات جامعات محافظة بغداد من وجهة نظر رؤساء الأقسام العلمية. ومعرفة مستوى القيم التنظيمية وفق أنموذج دولان وجارسيا وريشلي عند عمداء كليات جامعات محافظة بغداد من وجهة نظر رؤساء الأقسام العلمية. ، والتحقق من وجود علاقة ارتباطية ذات الدلالة الإحصائية بين الإصلاح الإداري والقيم التنظيمية وفق أنموذج دولان وجارسيا وريشلي عند عمداء كليات جامعات محافظة بغداد من وجهة نظر رؤساء الأقسام العلمية تبعاً لمتغيرات (التخصص – اللقب العلمي).

و خرج  البحث بمجموعة من التوصيات منها اعتماد مقياس الإصلاح الإداري للدراسة الحالية في تقويم عمداء الكليات في الجامعات العراقية.
فضلاً عن  تنمية الإصلاح الإداري في الجامعات الحكومية وتعزيزه من خلال الحث من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على اشراك العمداء بالندوات والمؤتمرات و الدورات التطويرية والتأهيلية ، لبيان أهمية الإصلاح الإداري ودورة المهم في تطوير مؤسسات التعليم العالي.
كما و أوصت بنشر ثقافة الإصلاح الإداري في مؤسسات التعليم العالي وبيان أهميته في رفع مستوى الكفاءة في الجهاز الإداري.