استقبل رئيس جامعة بغداد، الاستاذ الدكتور بهاء ابراهيم انصاف، رئيس قسم الشرق في معهد الاثار الالماني البروفيسورة مرغريت فان اس، وذلك لمناقشة آخر المستجدات والخطوات التنفيذية لإنشاء المركز العراقي الألماني للآثار والآشوريات، بحضور عميد كلية الاداب الاستاذ الدكتور علي عبد الامير ساجت. 

تباحث الجانبان آخر تطورات إكمال الاجراءات التنفيذية لفتح المركز العراقي للآثار والاشوريات في كلية الآداب بجامعة بغداد ، من جانبه أثنى انصاف على هذه الخطوة الاكاديمية التي تسهم في توسيع النشاط الدولي للجامعة الام، وتقدم الفائدة للأساتذة وطلبة الدراسات العليا والباحثين، مؤكدا على أهمية هذا المشروع في تعزيز مكانة العراق كحاضنة للحضارات، كما إنه سيسهم في تدريب الملاكات العراقية الشابة في مجال الآثار، وتطوير البحث العلمي للحفاظ على التراث.

ويعد تأسيس المركز بعد إكمال الموافقات الاصولية خطوة متقدمة لجامعة بغداد في الانفتاح على المؤسسات الالمانية المناظرة في مجال الاثار والاشوريات والتاريخ القديم وتوسيع مجالات العلوم الانسانية والاجتماعية والمشاريع البحثية المشتركة.

وجاء هذا اللقاء في إطار حرص جامعة بغداد على تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي مع المؤسسات البحثية العالمية، لا سيما في مجال الآثار والحفاظ على التراث الثقافي العراقي.