حققت جامعة بغداد المرتبة الثالثة في نتائج الاختبار الخاصة بجائزة التعليم العالي للقراءة بنسختها الثانية للعام 2024، في الامتحان الذي خاضه المتنافسون في مضمون كتاب (نظرات إسلامية في إعلان حقوق الإنسان) للسيد الشهيد محمد الصدر قدس سره وكتاب (المسألة الحضارية.. كيف نبتكر مستقبلنا في عالم متغير) لزكي ميلاد.

وحققت الطالبة زهراء محمد فاضل من كلية الطب في جامعة بغداد المرتبة الثالثة ب (88) درجة، فيما حقق الطالب محمد المصطفى عبدالقادر من كلية الصيدلة المرتبة الرابعة ب (88)،  كما حققت الطالبة مريم محمد فاضل من كلية طب الكندي، والطالب علي محمد شاكر من كلية الهندسة مراحلا متقدمة من اصل  (1327) ألف وثلاثمئة وسبعة وعشرين طالباً من اختصاصات علمية وإنسانية متنوعة.

ويتضمن برنامج المسابقة تكريم الفائزين بمبلغ مئة مليون دينار بحيث يحصل أول عشرة فائزين على أربعة ملايين دينار لكل فائز فيما يحصل ثاني عشرة من الفائزين على ثلاثة ملايين لكل فائز فيما يكون نصيب ثالث عشرة من الفائزين مليوني دينار لكل فائز وكذلك يحصل رابع عشرة من  الفائزين على مليون دينار لكل طالب فائز.

وبهذا الصدد أعرب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي في رسالة إلى المشاركين والمسجلين عن تقديره العالي لأبنائه الطلبة الذين تنافسوا في ميدان ثقافي هام تجسد بجائزة التعليم العالي للقراءة مشيرا في الوقت نفسه الى أهمية تعزيز الوعي الثقافي لمواجهة التحديات الفكرية .