شهدت كلية الادارة والاقتصاد مناقشة اطروحة الدكتوراه ( تأثير ديناميكيات التسويق العاطفي على ولاء الزبون بتوسط الميزة الرائدة للعلامة التجارية ) في تخصص ادارة الاعمال للطالب (حمزة حسن كريم)

 

يهدف البحث الى تحديد الدور الوسيط للميزة الرائدة للعلامة التجارية لتأثير ديناميكيات التسويق العاطفي في ولاء الزبون ضمن الشركة العامة لصناعة الادوية و المستلزمات الطبية / سامراء، وانطلاقا من المسح الميداني والمقابلات مع الافراد عينة البحث

وقدم الباحث عدد من التوصيات اهمها ضرورة ان تعمل الشركة على جمع معلومات أكثر تحديداً عن الزبائن من خلال فهم احتياجاتهم وتوقعاتهم أثناء تقديم منتجاتها وخدماتها واستثمار الوقت والموارد في فهم سلوكهم ونقاط الضعف واجراء الاستطلاعات الراي وجمع الاجوبة وتحليل أنماط الشراء والمشاركة في أبحاث السوق للحصول على رؤى حول مايحتاجه الزبائن وتحسين التنوع والاختيار عن طريق توفير منتجات متنوعة تناسب وتلبي احتياجاتهم والذي بدوره يعزز رضا الزبائن وزيادة ولائهم للعلامة التجارية وعلى الإدارة العليا للشركة ان تستثمر في تعزيز وتطوير اساليب متنوعة للتسويق العاطفي من خلال إنشاء قنوات اتصال عبر شبكات التواصل الاجتماعي من شئنها توفير فرصًا للتفاعل مع الزبائن وإنشاء اتصالات عاطفية عبر المحتوى التفاعلي والمحادثات وطرح تجاربهم  ولإضفاء طابع إنساني على العلامة التجارية وعرض تجارب الزبائن وتعزيز العلاقات الهادفة وحث الادارة العليا على تصميم استراتيجية تسويقية للشركة مع مراعاة العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على قرارات الشراء للزبائن ومقارنه الأسعار مع العلامات التجارية لضمان حصولهم على أفضل عملية شراء لذا على الشركة مراعاة العوامل التي تؤثر على قرارات الزبائن الشرائية