جرت في كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية في جامعة بغداد مناقشة رسالة ماجستير الموسومة (تقويم اداء مدرسي اللغة الانكليزية لغة اجنبية في المدارس الاعدادية في ضوء الاجراءات الموصوفة في كتاب المدرس)

وهدفت الدراسة الى تقويم أداء معلمي اللغة الانكليزية في المرحلة الاعدادية في ضوء الاجراءات المنصوص عليها في كتاب المدرس (الانكليزية للعراق) ، لتحقيق هذا الهدف اعتمد الباحث المنهج الوصفي.

وأظهرت نتائج الدراسة أن أداء مدرسي المرحلة الاعدادية للغة الانكليزية كان ضعيفا في الغالب, كما وأبرزت النتائج لأهمية التقويم ومدى أهمية اتباع المدرسين للإجراءات المنصوص عليها في كتاب المدرس.