نظمت كلية الطب جامعة بغداد محاضرة لبحث منشور في مجلة جورنال ميدكل ساينس البولندية بعنوان “مقال مراجعة مصغرة حول نظريات التعليم” .

هدفت المحاضرة الى اطلاع المهتمين على التحديثات القائمة في مجال وضع الأسئلة الامتحانية وقياس وتقييم مستويات التعلم لكافة الطلبة في الصف الدراسي وبما يتسق مع المخرجات الأكاديمية التي تسعى الكلية لتقديمها للمجتمع العلمي .

ناقشت المحاضرة عدة موضوعات شملت طرائق التدريس الحديثة، نظريات التعلم وفقاً لهرم التعلم وبما يصنفه من مراحل تعليمية، كما أستعرضت تقسيم بلوم لمهارات التعلم من الأعلى للأدنى ونموذج ماركس لقياس قابليات المتعلمين مع فلسفة آدي في نموذجه في تطوير المحاضرات وورش العمل .

كما تضمنت المحاضرة بيان بعض معايير ووضع الأسئلة الامتحانية وتصويبها كمعامل الثبات والصعوبة والتمييز في ضوء مهام لجنة السايكومتري في كلية الطب ودورها في تقييم جودة الأسئلة من خلال عرض مهام اللجنة بحضور أحد أعضائها من تدريسي الكلية .