كلية التربية ابن رشد تناقش اثر استراتيجية التدوير في تحصيل مادة الجغرافية

شهدت كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية بجامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (اثراستراتيجية التدوير في تحصيل مادة الجغرافية عند طلاب الخامس الادبي) للطالب حاتم كريم ساجت من قسم العلوم التربوية والنفسية .

واعتمد الباحث التصميم التجريبي ذا الضبط الجزئي (مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة) ذات الاختبار البعدي، واختار الباحث مجموعه من طلاب الصف الخامس الادبي للاختبار .

وتوصل الباحث بتفوق طلاب المجموعة التجريبية الذين يدرسون مادة الجغرافية على وفق استراتيجية الـتــدويــر على طلاب المجموعة الضابطة الذين يدرسون المادة نفسها بالطريقة التقليدية في متغير التحصيل الدراسي.

وخرجت الدراسة بأهم والتوصيات والمقترحات منها التأكيد على اقامة دورات تدريبية مكثفة للمدرسين وتدريبهم على استخدام طرائق التدريس الحديثة ومنها استراتيجية التـدويـر، واما المقترحات إجـراء دراسـة للتعـرف على أثـر استراتيجية التدوير في متغيرات اخرى .