كلية التربية ابن رشد تناقش طريقة الدمج والتوليف في تنمية مهارات الكتابة الابداعية

 

شهدت كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية بجامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة  (اثر طريقة الدمج والتوليف في تنمية مهارات الكتابة الابداعية عند طالبات الصف الخامس العلمي) للطالبة زينب عادل عبد القادر من قسم العلوم التربوية والنفسية.

وهدفت الدراسة الى تعرف اثر طريقة الدمج والتوليف في تنمية مهارات الكتابة الابداعية عند طالبات الصف الخامس العلمي

وتوصلت الدراسة الى عدد من النتائج هي تفوق المتوسط الحسابي لدرجات المجموعة التجريبية في الاختبار البعدي مقارنة بالمتوسط الحسابي لدرجات الاختبار القبلي للمجموعة نفسها ، وتفوق المجموعة التجريبية التي درست مادة الكتابة الابداعية على وفق طريقة الدمج والتوليف مقارنة بتدريس المادة نفسها بالطريقة الاعتيادية .