شهدت كلية التربية للبنات المناقشة العلنية لطالبةِ الماجستير(دعاء جمعة عبد) من قسم اللغة الإنكليزية عن رسالتها الموسومة
The Effect of ESA (Engage-Study-Activate)Model on Secondary School Student Achievement in English and Flow State
تهدف الدراسة إلى معرفة تأثير نموذج ESA على تحصيل طلبة المرحلة المتوسطة في مادة اللغة الإنجليزية وتأثير نموذج ESA على حالة التدفق لدى طلبة المرحلة المتوسطة.
توصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها دعوة معلمي اللغة الإنجليزية إلى اعتماد نموذج ESA في التدريس لتأثيرهِ الإيجابي في توفير الوقت، والجهد والسيطرة على الطلاب ويجب على معلمي اللغة الإنجليزية مساعدة وتشجيع الطلبة، ليصبحوا أكثر ثقة لتطوير شخصياتهم وللحفاظ على انتباه الطلاب يجب على المعلمين اختيار مواضيع جذابة ومناسبة لمستوياتهم ويجب على المعلمين تغيير دورهم من المدرس الذي يسيطر على الصف الى المعلم الذي يساعد ،يقود ،يدعم الطلاب لاكتساب اللغة.