المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان بجامعة بغداد ينظم أحتفالا بمناسبة الشهر العالمي للسرطان

 

نظم المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان في جامعة بغداد ندوة علمية وطنية بمناسبة الشهر العالمي للسرطان والذي جاء تحت شعار(تعزيز الاعتمادية وضمان الجودة في تشخيص وعلاج السرطان).

أفتتحت أعمال الجلسات العلمية مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان الاستاذ الدكتور ندى العلوان بمحاضرة علمية بينت من خلالها الغاية من الاحتفالات بالشهر العالمي للسرطان الذي تروج من خلاله منظمة الصحة العالمية و الاتحاد الدولي للسرطان و المؤسسات العالمية ذات العلاقة للتصدي لمرض السرطان المسبب الرئيسي للوفيات في بلدان العالم النامية و الذي يعتبر التحدي الاكبر لوزارات الصحة على مستوى العالم.

 كما اشارت العلوان على أهمية تعزيز ضمان الجودة في تشخيص و علاج السرطان من خلال اتباع المعايير العالمية للاعتمادية تمهيدا لصياغة خطة عمل للنهوض بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة السرطان. ومن ثم تم الاتصال المباشر من خلال الفديو كونفرنس بعدد من الاساتذة حول الاعتمادية والتصدي لداء السرطان في العراق .

واكد المجتمعون وخصوصاً الجهات الدولية عن استعدادها للتعاون التام مع ادارة المركز الوطني لبحوث السرطان والاطباء الاختصاصيين في مجال تشخيص وعلاج السرطان من الوزارتين للنهوض بالبرامج الوطنية الخاصة بضمان الجودة في مكافحة السرطان.

يذكر ان الندوة المذكوره حضرها ممثل وزير التعليم العالي و البحث العلمي المستشار الاستاذ الدكتور موسى الموسوي و بحضور رئيس جهاز الاشراف و التقويم العلمي الاستاذ الدكتور نبيل الاعرجي و رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الرسول .كما شارك في الندوة الوطنية مدير مكتب العراق لمنظمة الصحة العالمية الدكتور  أدهم أسماعيل، و بلغ عدد المشاركين في الندوة الوطنية 300 اختصاصي من وزارتي التعليم العالي و الصحة مثلوا 14 محافظة عراقية.