جامعة بغداد تعقد ورشة عمل موسعة حول البرنامج الحكومي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 

عقدت رئاسة جامعة بغداد ورشة عمل موسعة حول آلية تطبيق البرنامج الحكومي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحضور رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول على القاعة الكبرى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية يوم الاحد الموافق 3/3/2019 وجميع القيادات الجامعية متمثلة بالسادة مساعدي رئيس الجامعة والسادة المدراء واعضاء اللجان في التشكيلات الخاصة بتنفيذ البرنامج الحكومي.

هدفت الورشة الى شرح تفصيلي للمشاريع والبرامج التي تضمنها البرنامج الحكومي 2018-2022 والتي جائت متناغمة مع الخطة الستراتيجية للجامعة والذي يتضمن اكثر من 85 مشروعاً بــ +130 برنامج يشمل كافة دوائر الوزارة وتشكيلاتها .

وأكد رئيس الجامعة في كلمته الإفتتاحية ان ام الجامعات تسعى لبلوغ جميع التصنيفات خاصة تصنيف شانغهاي لايصال صوت الباحث عالميا، خاصة بعد دخول الجامعة إلى تصنيفات التايمز و QS و GREEN METRIC ، مشيراً إلى اهمية تظافر الجهود لتحقيق ذلك وتجاوز الاصوات التي تريد النيل من الباحث العراقي، خاصة بعد توأمة الجامعة مع جامعات عريقة ونشر بحوث رصينة في مختلف المستوعبات الاكاديمية كسكوبس و ثومسون رويترز وغيرها، فضلاً عن الإتفاقيات الثقافية مع  عدد من الجامعات المعروفة.

استعرض مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية  الاستاذ المساعد الدكتور اسامة فاضل عبد اللطيف  الية وضع الجداول الزمنية لتنفيذ البرنامج الحكومي فضلاً عن  جداول المتابعة الدورية.

وقد شهدت الورشة حضور اكاديمي متميز ضم  عمداء تشكيلات الجامعة ومعاونيهم، فضلاً عن حضور مسؤولي ضمان الجودة والترقيات العلمية جميعاً.