كلية الإعلام تناقش توظيف العلاقات العامة لمواقع التواصل في تشكيل صورة المؤسسة
شهدت كلية الإعلام بجامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة ( توظيف العلاقات العامة لمواقع التواصل الاجتماعي في تشكيل صورة المؤسسة) للطالب علي مهند حميد من قسم العلاقات العامة.
وهدف البحث إلى معرفة الأساليب والطرق التي تتبعها المؤسسات عبر موقعي فيس بوك وتويتر، لتشكيل صورتها لدى الجمهور عن طريق تحليل الشكل والمضمون لصفحة اليونسكو على فيس بوك وتويتر.
واستخدم الباحث اسلوب المنهج المسحي لتسجيل الظاهرة وتحليلها وتفسيرها، فضلاً عن أداة تحليل المضمون.
وتوصل الباحث إلى عدة نتائج منها اعتماد اليونسكو على موقع تويتر بشكل أكبر من موقع فيس بوك، فضلاً عن اعتماده على الاستمالات العقلية والعاطفية واستمالة التخويف” بالإضافة إلى ذلك فإن ” موقع اليونسكو استخدم أساليب الإقناع في رسائله الموجهة إلى الجمهور، ودلالات مضامين الصور في موقعي فيس بوك وتويتر.