استضافت جامعة بغداد، حملة توعوية نظّمتها أمانة بغداد للتعريف بتطبيق “بغداد صوت المواطن”، بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، الدكتور أمير فيصل عبد الأمير، والمتحدث بإسم أمانة العاصمة محمد الربيعي، وعدد من موظفي الأمانة والناشطين في هذا المجال.

وتهدف الحملة إلى تعزيز وعي المواطنين، لا سيما الطلبة والأكاديميين، بأهمية التطبيق الذي يتيح لهم تقديم الشكاوى والملحوظات المتعلقة بالخدمات البلدية في العاصمة بغداد، مما يسهم في تحسين الأداء الخدمي والتفاعل المباشر بين الأمانة وسكان المدينة.

وخلال اللقاء، قدم ممثلو أمانة بغداد شرحًا تفصيليًا عن آلية استخدام التطبيق، ودوره في تسهيل إيصال المشكلات الخاصة بالبنى التحتية والخدمات البلدية، مثل النظافة العامة، وصيانة الطرق، والإنارة، والمساحات الخضراء ، كما تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والأمانة لنشر الوعي بين الطلبة وتحفيزهم على استخدام التطبيق بفاعلية.

كما تم تكريم عدد من عمداء الكليات والمراكز البحثية ومديري  الأقسام في جامعة بغداد، الناشطين في تعزيز ثقافة الوعي لدى الطلبة، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في المجتمع.

تأتي هذه الحملة ضمن جهود أمانة بغداد الرامية إلى تطوير الخدمات البلدية وتعزيز المشاركة المجتمعية، من خلال توظيف التقنيات الرقمية في إدارة الشكاوى والاستجابة لمتطلبات المواطنين بسرعة وكفاءة .

وتحقق هذه الحملة أحد أهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الخامس عشر الحياة على الأرض والذي يتضمن إجراءات الجامعة المهتمة بالبرامج التعليمية البيئية بخصوص توضيح السياسات والأنشطة المنظمة لسياسة الحد من النفايات فضلا عن الهدف السابع عشر الذي يدعو إلى الشراكة من أجل تحقيق الأهداف .