كلية الإعلام تناقش فاعلية العلاقات العامة في تحفيز الجمهور العراقي لاقتناء المنتوج الوطني

شهدت كلية الاعلام في جامعة بغداد مناقشة اطروحه الدكتوراه الموسومة( فاعلية العلاقات العامة في تحفيز الجمهور العراقي لاقتناء المنتوج الوطني ) للطالب محمد فالح تايه من قسم العلاقات العامة .

وهدفت الاطروحة إلى معرفة مدى اهتمام الجمهور العراقي بالحصول على معلومات التي تخص المنتوج الوطني، والوقوف على طبيعة العلاقات العامة والإطلاع على وسائلها وأساليبها التي توظفها في المؤسسات الانتاجية لتحفيز الجمهور العراقي لاقتناء المنتوج الوطني.

وبينت الدراسة أن العلاقات العامة في المؤسسات الإنتاجية يغيب عنها التخطيط المسبق والرؤية العلمية الواضحة لذلك فهي غير قادرة على تحفيز الجمهور العراقي لاقتناء منتوجاتها.

وتوصل الباحث  إلى عدد من النتائج من أهمها أن الجمهور العراقي لديه رغبة في الحصور على المعلومات التي تخص المنتوج الوطني معتمداً على موقع التواصل الاجتماعي بالدرجة الأولى، وفي مقدمتها الفيس بوك ، فضلاً عن أن العلاقات العامة تسعى لتزويد الجمهور بالمعلومات الخاصة بالمنتوج الوطني رغم الصعوبات التي تحول دون ممارسة العلاقات العامة في المؤسسات الانتاجية لمهامها بفاعلية في التحفيز”.

كما أوصى الباحث ضرورة الاهتمام بالعلاقات العامة في تلك المؤسسات والاعتماد على المخرجات الاعلامية لكليات الإعلام حصراً.