قام وفد من تدريسي مركز البحوث التربوية والنفسية في جامعة بغداد   بزيارة ميدانية ثانية إلى مدرسة الفرح الخاصة بتعليم الأطفال الأيتام في المرحلة الابتدائية. وتأتي هذه الزيارة ضمن خطة عمل يسعى المركز إلى تنفيذها لتعزيز الاهتمام بالأطفال الأيتام، والوقوف على احتياجاتهم التربوية والنفسية، إلى جانب تقديم الدعم اللازم للمعلمين العاملين في المدرسة.

وشملت الزيارة تنظيم نشاطات تعليمية وترفيهية تهدف إلى الكشف عن المشكلات النفسية والتربوية التي يواجهها الطلبة الأيتام، والاستماع إلى تجاربهم ومعاناتهم، وتقديم الدعم النفسي والإرشاد التربوي لهم.

وركز التدريسون على تفعيل أساليب التعليم التفاعلي الذي يساعد الأطفال على التعبير عن مشاعرهم والتغلب على التحديات المرتبطة باليتم.

وفي ختام الزيارة، قدم وفد المركز شكره وتقديره لمديرة المدرسة وفريق المعلمين والإداريين على جهودهم المتواصلة في تقديم التعليم والرعاية النفسية للأطفال الأيتام، مثمنين تعاونهم المستمر مع الباحثين والتدريسيين من جامعة بغداد بما يخدم العملية التربوية والتعليمية.

وتحقق هذه الزيارة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف السابع عشر والذي يدعو الى الشراكة من اجل تحقيق الاهداف.