نظّمت لجنة الترقيات العلمية المركزية في رئاسة جامعة بغداد، ورشة عمل تفاعلية حول التحديثات الجديدة في نظام الترقيات الإلكتروني، وذلك في إطار جهودها المستمرة لتحسين كفاءة العمليات الإدارية وتسهيل إجراءات الترقية لأعضاء الهيئة التدريسية والأكاديمية .
استعرضت الورشة أبرز التعديلات التي طرأت على النظام، بما في ذلك آليات تقديم طلبات الترقية، ومعايير التقييم الجديدة، وسبل تعزيز الشفافية والسرعة في معالجة الطلبات ، كما تضمنت الورشة جلسات نقاشية وتطبيقات عملية تفاعلية تتيح للمشاركين تجربة التحديثات الجديدة بشكل مباشر.
رئيس لجنة الترقيات العلمية الأستاذ الدكتورة فيحاء عبدالله يعقوب أكدت، أن هذه التحديثات تهدف إلى تبسيط الإجراءات، وتحقيق أعلى درجات الكفاءة في تقييم طلبات الترقية، بما يتماشى مع المعايير الأكاديمية الحديثة ، كما شددت على أهمية استمرار التواصل مع المستفيدين من النظام لضمان تلبية احتياجاتهم وتحقيق أعلى مستويات الجودة في الأداء المؤسسي.
كما بين الأستاذ الدكتور محسن عبدالله الشمري مسؤول شعبة الترقيات العلمية، أن أهم ما ركزت عليه هذه الورشة هو تدريب أعضاء اللجنة المركزية بآلية التعامل مع الترقيات الجديدة وتدريب أعضاء لجنة الترقيات في تشكيلات الجامعة على التعامل مع تلك المتغيرات وفق رؤية وزارة التعليم العالي ورؤية لجنة الترقيات العلمية المركزية في رئاسة جامعة بغداد.
وتحقق هذه الورشة أحد أهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع الذي يدعو إلى التعليم الجيد من حيث معرفة أعداد الملاكات التدريسية وحسب الألقاب العلمية في جميع التخصصات والتي من خلالها يمكن تحقيق زيادة كبيرة في أعداد التدريسين المؤهلين من خلال التعاون الدولي ، فضلا عن الهدف السابع عشر الشراكة من أجل تحقيق الأهداف .