مركز دراسات المرأة يقيم مؤتمره العلمي الأول عن المرأة العراقية في الحاضر والمستقبل

 

اقام مركز دراسات المرأة بجامعة بغداد مؤتمره العلمي السنوي الأول والموسوم (المرأة العراقية تجليات الحاضر وتطلعات المستقبل) بحضور رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول وعدد من الباحثين والأكاديميين المهتمين بالشؤون المرأة.

وهدف المؤتمر إلى ابراز دور المرأة اجتماعيا وسياسيا واكاديميا وتمكين دورها ونيل حقوقها اسوة بحقوق المرأة في الدول المتقدمة، خاصة بعد تسنمها مناصب سيادية وريادية إلى جانب الرجل في صنع القرار وتنفيذه

وأكد رئيس الجامعة في كلمته ضمن فعاليات انطلاق اعمال المؤتمر ان المرأة العراقية عرفت بالصبر وتحملت ظروف صعبة فاصبحت اليد الحقيقية إلى جانب الرجل، فضلا عن كونها منافس فعال له في العمل، خاصة وان دورها الأساس يكمن في بناء الإجيال وتنمية قدراتها

وناقش المؤتمر اوراقا بحثية مختلفة تناولت ريادة وتمكين المرأة في المجتمع والمسؤولية الإجتماعية لتوظيف المرأة،فضلاً عن  دور مواقع التواصل الإجتماعي في تفعيل المشاركة السياسية للمرأة في المشهد العراقي.

كما تم التباحث في مشكلات المرأة العراقية وتوكيد الذات وكفاحها لنيل  حقوقها، فضلا عن نبذ العنف والعدائية تجاه المرأة والطفولة.

هذا وتم تكريم رئيس الجامعة بدرع الإبداع والمشاركة فضلا عن تكريم المشاركين في المؤتمر الذين اسهمت بحوثهم في اتساع الرؤى وتبادلها والإتفاق على الدور الفعال لها.