أصدر طلبة قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام بجامعة بغداد مجلة علمية جديدة بعنوان “التسويق الاجتماعي”، ضمن مشروع تخرج يهدف إلى تسليط الضوء على القضايا الاجتماعية التي يمكن معالجتها بأساليب إعلامية وتسويقية فاعلة تخدم المجتمع.

وتناولت المجلة موضوعات متعددة أبرزها مفهوم التسويق الاجتماعي وأهميته في تغيير السلوكيات، ودور الإعلام في تشكيل وعي الجمهور نحو قضايا عديدة مثل الصحة العامة، والتربية، وحماية البيئة، وغيرها من الموضوعات التي تلامس واقع المجتمع العراقي.

وجاءت المجلة بإشراف الأستاذ المساعد الدكتور جاسم طارش ، الذي أكد “أن هذا المشروع يندرج ضمن جهود قسم العلاقات العامة لتطوير المهارات العملية للطلبة، ويُعد ثمرة لجهود جماعية جسّدت فهمًا تطبيقيًا لمفاهيم التسويق الاجتماعي في السياق المحلي”.

من جانبه، أشاد عميد كلية الإعلام الأستاذ الدكتور عمار طاهر محمد بهذا الجهد الطلابي، مشيرًا إلى “أن مثل هذه المبادرات تسهم في تعزيز الجانب المهني والتوعوي لدى طلبة الإعلام، وتكرّس دور الكلية كمحرك فاعل في خدمة المجتمع”.

وتحقق هذه المجلة اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع والذي يدعو الى التعليم الجيد قضلا عن الهدف السابع عشر والذي يدعو الى الشراكة من اجل تحقيق الاهداف.