شهدت كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية بجامعة بغداد مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (فاعلية تصميم تعليمي تعلمي قائم على تقنية الانفوجرافيك في اكساب المفاهيم العلمية لمادة التقنيات التربوية وتكنولوجيا التعليم عند طلبة كليات التربية), للباحث من قسم العلوم التربوية والنفسية (عامر كريم هظل) تخصص مناهج وطرائق تدريس,

هدفت الاطروحة الى التعرف على فاعلية تصميم تعليمي تعلمي قائم على تقنية الانفوجرافيك في اكساب المفاهيم العلمية لمادة التقنيات التربوية وتكنولوجيا التعليم عند طلبة كليات التربية, حيث قام الباحث ببناء البرنامج التعليمي التعلمي على وفق تقنية الانفوجرافيك, ولتحقيق هدف الأطروحة تم بناء اختبار اكساب المفاهيم العلمية لمادة التقنيات التربوية وتكنولوجيا التعليم، وتم التحقق من الخصائص السيكومترية للاختبار من حيث الصدق والثبات، وحساب صعوبة الفقرة وقوة تميزها، وفاعلية المموهات الخاطئة.

وفي الختام توصلت الاطروحة الى جملة من النتائج ومنها, تفوق طلبة المجموعة التجريبية الذين درسوا بالتصميم التعليمي التعلمي القائم على تقنية الانفوجرافيك في اكساب المفاهيم العلمية لمادة التقنيات التربوية وتكنولوجيا التعليم في الاختبار البعدي لإكساب المفاهيم العلمية، وأظهر التصميم التعلمي القائم على تقنية الانفوجرافيك في اكساب المفاهيم العلمية لمادة التقنيات التربوية وتكنولوجيا التعليم عند طلبة كليات التربية فاعليته في اختبار اكتساب المفاهيم العلمية.

وتحقق هذه المناقشة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة في الهدف الرابع والذي يدعو الى التعليم الجيد.