شهدت كلية الادارة والاقتصاد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة ( تصميم الخدمة المصرفية لتحقيق متطلبات الزبون باستخدام أداة نشر وظيفة الجودة (QFD) ) في تخصص إدارة الأعمال للطالب (احمد عبد الستار جابر)
يهدف البحث إلى تطوير إنموذج “بيت الجودة” الذي يُعتمد عليه في تحديد الأولويات الفنية بناءً على ما يطلبه الزبون فعليًا، وذلك من خلال تطبيق مراحل QFD المختلفة، بهدف تحسين تصميم الخدمات المصرفية وجعلها أكثر توافقًا مع احتياجات السوق.
وقدم الباحث عدداً من التوصيات أهمها ضرورة الاستماع إلى صوت الزبون وتحديد متطلباته الأساسية من خلال تطبيق أداة نشر وظيفة الجودة لضمان تطوير الخدمات المصرفية التي تتماشى مع توقعات الزبائن واستعمال أساليب متنوعة لجمع صوت الزبون مثل المقابلات الشخصية ومجموعات التركيز مع دمج النتائج في مصفوفة أداة نشر وظيفة الجودة لتحديد الأهمية النسبية لمتطلباتهم بدقة والاعتماد على أداة نشر وظيفة الجودة كأداة رئيسة لتطوير الخدمات المصرفية حيث تسهم هذه الأداة في ترجمة متطلبات الزبائن إلى مواصفات فنية قابلة للتطبيق وتطبيق أداة نشر وظيفة الجودة لتحديد العلاقة بين متطلبات الزبائن الأساسية والمواصفات الفنية للخدمات المصرفية مما يساعد على تحسين تصميم الخدمات وتحديد الأولويات.
وتحقق هذه المنافشة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة في الهدف الرابع والذي يدعو الى التعليم الجيد فضلا عن الهدف الثامن والذي يدعو الى العمل اللائق والنمو الاقتصادي.

