شهدت كلية التربية للبنات المناقشة العلنية لطالبةِ الماجستير (روان ياسين جاسم ) في قسم العلوم التربوية والنفسية عن رسالتها الموسومة (الابتكار الانفعالي وعلاقته بالتفكير الإيجابي لدى طلبة الجامعة)

 

تهدف الدراسة إلى معرفة الابتكار الانفعالي والتفكير الايجابي

لدى طلبة الجامعة والفروق في العلاقة بين الابتكار الانفعالي والتفكير من حيث الجنس(ذكور،إناث) والتخصص (علمي ،إنساني).

 

وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها العمل على استدامة وتعزيز التفكير الإيجابي لدى طلبة الجامعة عبر استمرار تنظيم ورش العمل ودورات التدريبية وتشجيع الطلبة الذين يظهرون مستوى مرتفع من الابتكار الانفعالي على الانخراط في أنشطة قيادية وابداعية وإقامة ندوات ومؤتمرات تمكن الطلبة من استكشاف طاقاتهم الابتكارية وتوظيفها بالاتجاه الصحيح.

وتحقق هذه المناقشة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة في الهدف الرابع والذي يدعو الى التعليم الجيد.