شهدت كلية التربية للبنات المناقشة العلنية لطالبةِ الدكتوراه ( نور راجي محمد الالوسي) في قسم العلوم التربوية والنفسية عن اطروحتها الموسومة بـ(( التفكير المستنير ورعاية الذات اليقظة وعلاقتهما بضبط المزاج السلبي لدى طلبة الدراسات العليا ))
تهدف الدراسة إلى معرفة التفكير المستنير ورعاية الذات اليقظة وضبط المزاج السلبي لدى طلبة الدراسات العليا والعلاقة الارتباطية بين التفكير المستنير ورعاية الذات اليقظة والعلاقة الارتباطية بين رعاية الذات اليقظة وضبط المزاج السلبي والفروق في العلاقة الارتباطية بين التفكير المستنير ورعاية الذات اليقظة وبين التفكير المستنير وضبط المزاج السلبي لدى طلبة الدراسات العليا تبعًا لمتغيرات الجنس (ذكور، إناث) والتخصص (علمي ، إنساني).
توصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها حث وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استحداث مقررات تنمي التفكير المستنير في الجامعات العراقية وحث وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعداد برامج ودورات لتعزيز رعاية الذات اليقظة وأعداد بيئة اكاديمية تعمل على تحديد الأولويات وتنظيم الوقت بدلاً من تشتيت الجهد.
وتحقق هذه المناقشة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة في الهدف الرابع والذي يدعو الى التعليم الجيد.