شهدت كلية التربية للبنات المناقشة العلنية لطالبةِ الدكتوراه ( روز راضي سلطان حميد) في قسم العلوم التربوية والنفسية عن اطروحتها الموسومة ((أنماط الشخصية على وفق نظرية الإنّيكرام والمعرفة المثالية متعددة الابعاد وعلاقتهما بالأمل(المختار – المستعار) لدى طلبة الدراسات العليا
تهدف الدراسة إلى معرفة أنماط الشخصية على وفق نظرية الإنّيكرام المعرفة المثالية متعددة الابعاد، والأمل (المختار – المستعار) لدى طلبة الدراسات العليا والعلاقة ذات الدلالة الارتباطية بين أنماط الشخصية على وفق نظرية الإنّيكرام والأمل (المختار-المستعار) والعلاقة بين المعرفة المثالية متعددة الابعاد والأمل (المختار- المستعار)لدى طلبة الدراسات العليا والفروق في العلاقة ذات الدلالة الارتباطية بين أنماط الشخصية على وفق نظرية الإنّيكرام و الأمل (المختار – المستعار) وفقًا لمتغير الجنس والتخصص.
وتوصلت الباحثة إلى مجموعة من التوصيات أبرزها توجيه وزارة التعليم والبحث العلمي إدماج برامج تدريبية الى الجامعات والكليات لطلبة الدراسات العليا مما يساعدهم على تحسين فهمهم لأنفسهم وزيادة الوعي النفسي وقيام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتوظيف المعرفة المثالية من لدن الأقسام والكليات لتصميم المناهج والبرامج الأكاديمية لتعزيز الأمل (المختار والمستعار) بين الطلبة.
وتحقق هذه المناقشة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة في الهدف الرابع والذي يدعو الى التعليم الجيد.