شهدت كلية التربية للبنات المناقشة العلنية لطالبةِ الماجستير( بان صائب عباس القدسي) في قسم اللغة الإنكليزية عن رسالتها الموسومة ((فاعلية نظرية الأمواج المتداخلة في التحصيل والطفو الأكاديمي عند طالبات المدارس المهنية الدارسات مادة اللغة الإنكليزية لأغراض خاصة في التهجئة والمفردات))
تهدف الدراسة إلى إيجاد فاعلية نظرية الأمواج المتداخلة في التحصيل والطفو الأكاديمي لطالبات المدارس المهنية الدارسات اللغة الإنجليزية للأغراض الخاصة في التهجئة والمفردات وإيجاد الفروق في التأثير وفقًا لمتغير الطفو الأكاديمي وإيجاد الفروق بين أبعاد الطفو الأكاديمي للمجموعة التجريبية في اختبار التهجئة و المفردات.
وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها تشجيع مدرسي المدارس المهنية باستعمال نظرية الأمواج المتداخلة في التدريس وزيادة عدد حصص اللغة الإنكليزية في المدارس المهنية إلى ثلاث حصص في الأسبوع والتأكيد على ضرورة تدريس التهجئة بشكل أوسع مع المهارات الأخرى كالقراءة والكتابة وكذلك التأكيد على استعمال الوسائل التعليمية داخل غرفة الصف وأثناء الدروس.
وتحقق هذه المناقشة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة في الهدف الرابع والذي يدعو الى التعليم الجيد.