نظمت وحدة التعليم المستمرفي كلية العلوم للبنات بجامعة بغداد ، ورشة بعنوان (استخدام ال Rubrics مع الطلبة عند تنفيذ المهام ) ،

هدف النشاط إلى تسليط الضوء على أهمية تطبيق نظام Rubrics لتحسين جودة التقييم الأكاديمي ولترسيخ مبادئ الشفافية والعدالة في تقييم الأداء الطلابي وتعزيز فهم الطالبات لمهام ومتطلبات وآليات انجازها, ويعد نظام Rubrics من الأساليب التقيمية الفعالة التي تعتمد على وضع معايير محددة وواضحة لقياس أداء الطالبات على مستوى عال من الدقة والجودة والاتقان ويسهم هذا الأسلوب في إيضاح التوقعات التعليمية وتوفير تغذية راجعة دقيقة، مما يساعد الطلبة على تحسين أدائهم وتوجيه جهودهم نحو تحقيق الأهداف التعليمية بشكل منهجي وفق جداول تقييم تراعي مختلف الجوانب الأكاديمية للمهمات، مثل جودة العرض، تنظيم الأفكار، دقة المحتوى، والقدرة على التحليل والاستنتاج. كما تم إعلام الطالبات بهذه المعايير مسبقًا لضمان وضوح التوقعات، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على مستوى التفاعل وجودة المهام المنجز فضلاً على إن هذا النظام قد ساعد التدريسي على تسهيل عملية التصحيح، خاصة في المشاريع الجماعية، ومكّنهم من تقديم تغذية راجعة أكثر دقة وفائدة، لتحقيق التميز الأكاديمي وضمان مخرجات تعليمية عالية الجودة.

ويحقق هذا النشاط احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة في الهدف الرابع والذي يدعو الى التعليم الجيد.