ة

 

ناقشت كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية / جامعة بغداد، رسالة الماجستير الموسومة “أثر طريقة وصف التفكير الذاتي في تنمية مهارات الكتابة الخيالية عند طالبات الصف الأول متوسط”، للطالبة رانية عبد مهدي، تخصص طرائق تدريس اللغة العربية.

 

وهدفت الدراسة إلى معالجة ضعف مهارات التعبير الكتابي والشفوي لدى الطالبات، من خلال اعتماد طريقة وصف التفكير الذاتي كمدخل لتحفيز التفكير الخيالي والإبداعي.

 

وتوصلت الدراسة إلى أن هذه الطريقة عززت دافعية الطالبات، ووفرت لهن بيئة تعليمية تفاعلية جعلتهن أكثر قدرة على التعبير عن أفكارهن بوضوح، مقارنة بالطريقة التقليدية.

وتحقق هذه المناقشة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة في الهدف الرابع والذي يدعو الى التعليم الجيد.