كلية التربية ابن رشد تناقش فاعلية برنامج تعليمي على انموذج التنشيط الانتشاري
شهدت كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية بجامعة بغداد مناقشة اطروحة دكتوراه الموسومة (فاعلية برنامج تعليمي قائم على انموذج التنشيط الانتشاري المعرفي في تحصيل مادة مبادئ علم النفس عند طالبات الصف الخامس الادبي وفقاً لهيمنتهن الدماغية) للطالبة وفاء محمود احمد من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص مناهج وطرائق تدريس وعلى قاعة الاستاذ الدكتور عبد العزيز البسام .
وهدفت الدراسة الى بناء البرنامج التعليمي قائم على أنموذج التنشيط الانتشاري المعرفي لمادة مبادئ علم النفس باعتماد المنهج الوصفي ، وتعرف فاعلية برنامج تعليمي في تحصيل مادة مبادئ علم النفس وفقاً للهيمنة الدماغية من خلال تطبيقه على طالبات الصف الخامس الادبي
وخرجت الدراسة بنتائج واستنتاجات وتوصيات ابرزها تبني وزارة التربية لهذا البرنامج في تدريس طالبات الصف الخامس الأدبي لما له من فاعلية في رفع مستوى التحصيل الدراسي وتوجيه اللجان المسؤولة عن اعداد المناهج باعتماد نظرية التنشيط الانتشاري المعرفي في بناء البرامج التعليمية والتصاميم التعليمية – التعلمية والمناهج الدراسية .