شهدت كلية التربية للبنات المناقشة العلنية لطالبةِ الماجستير (اسراء عبد الكريم عبود) في قسم اللغة العربية عن رسالتها الموسومة ب (أثر استراتيجية زملاء التمثيلية الصامتة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى طالبات الصف الأول المتوسط في مادة المطالعة)
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استراتيجية زملاء التمثيلية الصامتة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى طالبات الصف الأول المتوسط في مادة المطالعة ولتحقيق هدف الدراسة وضعت الباحثة الفرضيات الصفرية.
وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من الاستنتاجات منها أنّ استراتيجية (زملاء التمثيلية الصامتة ) أتاحت الفرص للطالبات بالتفاعل مع المحتوى التعليمي من خلال استعمال العصف الذهني، والمناقشة والحوار، مما كان سبباً في إثارة المنافسة والدافعية بين الطالبات، وجعل الطالبات أكثر استعدادًا لتلقي المعلومات.
وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها قيام مديرية الاعداد والتدريب بالتطوير التربوي وذلك بعقد دورات لمدرسي اللغة العربية ومدرساتها بشكل مستمر تحث على الاستراتيجيات الحديثة ومنها استراتيجية زملاء التمثيلية الصامتة، لتطوير وتحسين مستوى الاداء في التدريس.
وتحقق هذه المناقشة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة في الهدف الرابع والذي يدعو الى التعليم الجيد.

