شهدت كلية التربية للبنات المناقشة العلنية لطالبةِ الماجستير (تقوى جاسم حسين محسن) في قسم اللغة العربية عن رسالتها الموسومة بـ(أثر استراتيجية سبنر في اكتساب المفاهيم البلاغية واستبقائها لدى طالبات الصف الخامس الأدبي)

هدفت الدراسة  إلى التعرف على أثر استراتيجية سبنر في اكتساب المفاهيم البلاغية واستبقائها لدى طالبات الصف الخامس الأدبي, ولتحقيق هدف الدراسة وضعت الباحثة فرضيتين صفريتين,

وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من الاستنتاجات منها أنَّ استراتيجية سبنر أكثر فاعلية من الطريقة التقليدية في اكتساب المفاهيم البلاغية لأنها تقود الطالبات إلى مجموعة من الخطوات الدقيقة المحددة التي بها يتفاعلن الطالبات مما ينتج عن ذلك تحقيق مستويات معرفية عليا.

وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها الاهتمام باستراتيجيات التدريس الحديثة لأنها تتضافر مع بقية طرائق التدريس واستراتيجياته لتحقيق الأهداف التربوية المنشودة وضرورة تشجيع مدرسي اللغة العربية ومدرساتها على استعمال استراتيجية سبنر بنحوٍ فاعل في اللغة العربية ولا سيما في تدريس مادة البلاغة.

تحقق هذه الدراسة هدفاً من أهداف التنمية المستدامة المتمثل في الهدف الرابع الذي يدعو إلى التعليم الجيد.