نوقشت في كلية الإعلام بجامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة ” مضامين الإعلانات الرقمية وفاعليتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لشركات خدمات الإنترنت / دراسة مسحية لشركات الوطني – سوبر سيل – الجزيرة”، للباحثة في قسم العلاقات العامة آيه هشام طاهر.

 

وهدفت الدراسة إلى تحديد مضامين إعلانات شركات خدمات الإنترنت وفاعلية هذهِ المضامين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً موقع فيس بوك لشركات خدمات الإنترنت.

إلى جانب ذلك ، سعت الدراسة إلى الكشف عن أنواع واشكال تلك الإعلانات التي تبثها شركات خدمات الإنترنت عبر صفحاتها في فيسبوك ، فضلاً عن معرفة الأساليب الاقناعية والتحفيزية الموظفة في إعلانات تلك الشركات.

وأوصت الدراسة بضرورة تحسين سرعة الاتصال بالإنترنت بما يضمن تقديم تجربة مستخدم أفضل ويعزز رضا العملاء ، وتعزيز التواصل مع العملاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فضلاً عن تحسين تجربة الدعم الفني وخدمة العملاء عن طريق توفير استجابة سريعة وحل للمشكلات بشكل فاعل.

 

يتماشى هذا العنوان بشكل رئيس مع الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة  والذي يدعو إلى التعليم الجيد .