نوقشت في كلية الإعلام بجامعة بغداد ، رسالة الماجستير الموسومة ” فاعلية العلاقات العامة في بناء الصورة الذهنية لشركات الدفع الإلكتروني عبر التواصل الاجتماعي “، للباحثة في قسم العلاقات العامة بسمة يعمر.

وتسعى الدراسة إلى البحث عن فاعلية العلاقات العامة في بناء الصورة الذهنية لشركات الدفع الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، فضلاً عن  الوصول إلى نتائج علمية دقيقة.

ويهدف البحث إلى الكشف عن الفاعلية التي تؤديها العلاقات العامة لبناء الصورة الذهنية لشركات الدفع الإلكتروني ، والتعرف على نوع الإعلانات المستخدمة من قبل ممارسي العلاقات العامة في شركات الدفع الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتوصلت الباحثة إلى نتائج عدة أهمها، أن الصورة الذهنية لشركات الدفع الإلكتروني كانت بمستوى عالٍ نحو الصورة الإيجابية للخدمات التي تقدمها شركات الدفع الإلكتروني ، والجمهور يرى أن مواقع التواصل الاجتماعي هي المصدر الأساسي في زيادة معلوماتهم.

إلى جانب ذلك توصلت إلى ان هناك علاقة بين متابعة مواقع التواصل الاجتماعي لشركات الدفع الإلكتروني واستعمال الجمهور لعمليات الدفع ، فضلاً على ان الاستمالات العقلانية هي الأبرز في منشورات شركات الدفع الإلكتروني.

 

ويحقق هذا النشاط أحد أهداف التنمية المستدامة المتمثل في الهدف الرابع الذي يدعو إلى التعليم الجيد.