كلية التربية ابن رشد تناقش انماط ما وراء الانفعال لدى معلمي المرحلة الابتدائية
شهدت كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية بجامعة بغداد مناقشة رسالة ماجستير الموسومة (انماط ما وراء الانفعال لدى معلمي المرحلة الابتدائية وعلاقته بالمشاكلات السلوكية لدى تلاميذهم) للطالب نهاد نجم عبد محمد من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص علم النفس التربوي وعلى قاعة الأستاذ الدكتور عبد العزيز البسام
وهدفت الدراسة الى التعرف على انماط ما وراء الانفعال لدى المعلمين والمعلمات في مدارس مدينة بغداد ، والتعرف على تقديرات المعلمين والمعلمات للمشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في مدارس مدينة بغداد
وتوصلت الدراسة الى العديد من النتائج اهمها هي معظم تقديرات المعلمين والمعلمات لتواجد المشكلات السلوكية الثمانية هي بدرجة أقل من المتوسط ما عدا مشكلة العصيان والتمرد كانت بدرجة متوسطة وتوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين تقديرات المعلمين والمعلمات في جميع المشكلات السلوكية تعزي لمتغير مدة الخدمة ولصالح الخدمة الطويلة ، وحازت الدراسة على تقدير جيد جداً عالي