شهدت كلية التربية للبنات المناقشة العلنية لطالبةِ الماجستير ( إسراء فاضل ناصر ) من قسم الاجتماع عن رسالتها الموسومة (( التسويق السياحي وعلاقته بالتغير الاجتماعي في المجتمع العراقي/ دراسة ميدانية في مدينة بغداد ”
تهدف الرسالة إلى تقديم صورة كافية عن طبيعة العلاقة بين التسويق السياحي وعلاقته بالتغير الاجتماعي ومعرفه عناصر الجذب السياحي التي اتبعتها المؤسسات السياحية العراقية في تسويقها للخدمات السياحية المقدمة للفرد السائح لأغراض إجراء التغيرات الاجتماعية في العراق وتشخيص أهم التغيرات الاجتماعية الناجمة بفعل التسويق السياحي ومعرفة الوسائل الإعلامية بأنواعها المختلفة
وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها على البرلمان والحكومة العراقية دعم هيئة السياحة ووضع استراتيجيات تسويقية فاعلة إذ يحتاج قطاع السياحة إلى استراتيجيات تسويقية أكثر تطورًا مع التركيز على التسويق الرقمي والترويج الدولي وعلى هيئة السياحة زيادة الاهتمام بالسياحة الترفيهية في العراق إلى جانب السياحة الدينية والتاريخية وإعداد دليل سياحي متطور مقسم إلى سياحة دينية وتاريخية وترفيهية وتأهيل المواقع السياحية وتقديم الخدمات للسائح.
تحقق هذه المناقشة هدفاً من أهداف التنمية المستدامة المتمثل في الهدف الرابع الذي يدعو إلى التعليم الجيد.

