استضافت كلية الآداب وبالتعاون مع كلية طب الاسنان في جامعة بغداد، الدكتور محمد حسن، لإلقاء محاضرة بعنوان طرق الحفاظ على الاسنان وطرق الوقاية والمحافظة على سلامتها  بحضور عدد من الاساتذة والموظفين وطلبة الدراسات العليا والاولية.

 

وناقش الدكتور في محاضرته، الأسباب التي من شأنها أن تؤدي إلى تلف الأسنان، خصوصاً لدى الأطفال وماهي الطرق والأساليب التي تُستخدم للحفاظ عليها، وناقش التصوير في طب الاسنان وأنواع العدسات الدقيقة المستخدمة، وطرق أخذ الصور المختلف للاسنان للتشخيص والعلاج، اذ يُعد موضوع التصوير للاسنان من المواضيع المهمة في طب الاسنان.

 

كما اوضح ان هذه المبادرة تعد من سلسة المبادرات التي تقوم بها كلية طب الاسنان، في سياق التعاون العلمي بين كليات جامعة بغداد، وأبدى الدكتور شكره وتقديره لما أبداه الحضور من نقاشات علمية هادفة وبنّاءة.

 

وتحقق هذه المحاضرة أحد أهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الثالث والذي يدعو إلى ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاهية للجميع في جميع الاعمار.