كلية التربية ابن رشد تناقش الدرس الاكاديمي للشعر الاسلامي
شهدت كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية بجامعة بغداد مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة ( الدرس الاكاديمي للشعر الاسلامي – رسائل واطاريح الدكتوراه – في جامعة بغداد حتى عام 2000 انموذجا ) للطالب محمود احمد شاكر من قسم اللغة العربية .
وهدفت الدراسة الى أرشفة الجهود الاكاديمية في جامعة بغداد و التي درست الشعر الاسلامي و حاولت الكشف عن موضوعات جديدة لم يتطرق اليها الدارسون في الحقبة المدروسة مما يفيد طلبة الدراسات العليا في قسم اللغة العربية في قابل السنين فضلا عن اظهار جهود الباحثين العراقيين وما قدموه من افكار و نتائج منذ ستينيات القرن العشرين حتى عام ٢٠٠٠ .
وخرجت الدراسة بنتائج عديدة، ان العديد من الدراسات الاكاديمية لم تصرح عن المنهج الذي ستتبعه في الدراسة عدا بعض الدراسات المتقدمة التي استطاعت ان تحدد منهجها العلمي ، و اعتمد الباحثون على الطريقة الاحصائية في المعالجات التي تناولت الجانب الموسيقي في دراستهم للغة الشعراء الاسلاميين و الالفاظ السائدة في اشعارهم كما وجدت الدراسة تشابها في بعض الخطط المعتمدة من بعض الباحثين لاسيما ممن درس القيم والمضامين العربية الاسلامية في الشعر، وحازت الدراسة على تقدير جيد جدا.

