شهدت كلية التربية للبنات المناقشة العلنية لطالبة الماجستير علياء عبدالله عبد اللامي عن رسالتها الموسومة (أثر توظيف استراتيجية دورة المهارة في تحصيل طالبات الصف الخامس العلمي في مادة قواعد اللغة العربية).
هدفَت الدراسة إلى معرفة اثر توظيف استراتيجية دورة المهارة في تحصيل طالبات الصف الخامس العلمي في مادة قواعد اللغة العربية.
وتوصلت الباحثة إلى مجموعة من النتائج، أهمها أن استعمال استراتيجية دورة المهارة زاد في تحصيل الطالبات نحو تعلم مادة قواعد اللغة العربية، وجعلهن أكثر نشاطًا وفاعلية في الدرس ومن ثم زيادة مستوى تحصيلهن الدراسي.
وقد توصلت الباحثة إلى مجموعة من التوصيات أهمها ضرورة تبني وزارة التربية/ قسم الإعداد والتدريب برامج تأهيلية متخصصة لتدريب المعلمين على تطبيق الاستراتيجيات الحديثة وتدريب مدرسي اللغة العربية ومدرسيها على استعمال استراتيجية دورة المهارة في دورات التدريب والتطوير التربوي في وزارة التربية.

