نظمت كلية الطب في جامعة بغداد محاضرة جديدة ضمن سلسلة برامج (Staff Development الخاصة بتأهيل وتحديث مهارات الملاكات التدريسي بعنوان (الإرشادات العلمية لإعداد أسئلة المقال القصير في التقييم التكاملي (Guidelines for Constructing Short Essay Questions (SEQs) in Integrated Assessment) وقدّمها كلٌّ من الأستاذ الدكتور كفاح حمدان عبد الغفور، الأستاذ الدكتور هدف ظافر الياسين ، وذلك انسجاماً مع رؤية الكلية في تعزيز الجودة الأكاديمية وتطوير مهارات أعضاء الهيئة التدريسية

 

وتضمّنت المحاضرة عرضاً تفصيلياً حول كيفية صياغة أسئلة المقال القصير، واستخدام مستويات تصنيف بلوم، ومعايير الدقة في بناء السؤال، فضلاً عن مناقشة المزايا والتحديات المرتبطة بهذا النوع من التقييم، بما يضمن اعتماد أدوات قياس عادلة وفعّالة تعكس مستوى التعلم الحقيقي لدى الطلبة.

 

وتحقق هذه المحاضرة أحد أهداف التنمية المستدامة والمتمثل في الهدف الرابع والذي يدعو إلى التعليم الجيد.