شهدت كلية التربية للبنات المناقشة العلنية لطالبة الماجستير حوراء خالد كاظم قاسم في قسم اللغة العربية عن رسالتها الموسومة (مشكلات تدريس مادة اللغة العربية ودراستها لدى طلبة الصف السادس الأدبي من وجهة نظر المدرسين والطلبة).
هدفت الدراسة إلى التعرف على مشكلات تدريس مادة اللغة العربية ودراستها لدى طلبة الصف السادس الأدبي من وجهة نظر المدرسين والطلبة.
وتوصلت الباحثة إلى مجموعة من النتائج، أهمها ضعف الترابط بين فروع اللغة العربية ومفرداتها عند تدريسها وقلة كفاية الأهداف في تحقيق ما هو مطلوب من تدريس مادة اللغة العربية وقلة الإفادة من خبرة مدرسي اللغة العربية عند صياغة أهداف تدريسها.
وأوصت الدراسة بعدد من التوصيات أهمها أهمية الأخذ برأي مدرس اللغة العربية عند صياغة أهداف تدريسها وتأليف الكتب المدرسية من قبل المديرية العامة للمناهج في وزارة التربية شعبة اللغة العربية والتقليل من عدد الطلبة في الصف لكي يتاح للمدرس توصيل المادة لأكبر عدد ممكن من الطلبة.

