شهدت كلية التربية للبنات المناقشة العلنية لطالبة الماجستير ((إيمان عطوان مساعد)) عن رسالتها الموسومة «الإعراب المُفسِد للمعنى في ضوء النظم القرآني في تفسير البحر المحيط»،
وهدفت الرسالة إلى بيان الأوجه الإعرابية التي تُفسد المعنى في النص القرآني والكشف عن أسباب فسادها مع توضيح منهج أبي حيّان في نقد تلك الأوجه وتمييز الصحيح منها من الفاسد.
وتوصلت الدراسة إلى أن الإعراب قد يكون سببًا مباشرًا في سقم المعنى إذا خالف السياق القرآني أو القاعدة النحوية أو أدّى إلى اضطراب دلالي.
تحقق هذه الدراسة هدفاً من أهداف التنمية المستدامة المتمثل في الهدف الرابع الذي يدعو الى التعليم الجيد .

